نايل سات تردد 11430 رأسى

قناة TeN تعلن أكبر خريطة برامج ومسلسلات في رمضان

  • 2018-05-13 14:07:55

أعلنت  قناة TeN الفضائية المصرية، اليوم، الخريطة البرامجية الجديدة للمحطة خلال شهر رمضان الكريم.

وقال نشأت الديهي، الرئيس التنفيذي لقناة   TeN، إن القناة سعت خلال خريطتها البرامجية تقديم موسم مختلف ومميز، خلال شهر رمضان الكريم، من خلال مجموعة برامج وأعمال درامية تخاطب جميع شرائح المجتمع تحتوي على 14 عملا متنوعًا بين الديني والمجتمعي والثقافي والفني والرياضي والرمضاني يناسب جميع فئات الجمهور ويحترم عقل وثقافة الأسرة المصرية خلال الشهر الكريم.

وكشف الديهي عن أن خريطة رمضان تضم 9 برامج "رأي عام"، و"أهل الشر"، و"الخريطة" و"رمضانهم" و"لو رأيناه" و"أعظم سجين" و"صحتين" و"بيتك ومطبخك"، "جولات ميكو"، و4 مسلسلات، هي "هارون الرشيد"، و"30 ليلة وليلة" و"كابتن عزوز"، و"أمر واقع"

وقال الديهي إنه التزامًا من شبكة قنوات TeN بقرارات وإرشادات غرفة صناعة الإعلام ومخرجات المجلس الأعلى للإعلام وتقديم نموذج يحتذى به في إدارة المحتوى الدرامي للمشاهد العربي، تؤكد إدارة الشبكة على استراتيجيتها المعلنة بالتعاون التام مع جميع المؤسسات المعنية بتقديم محتوي هادف يَصْب في مصلحة الدولة المصرية.

أضاف الرئيس التنفيذي للقناة إن الشبكة تؤكد على أنها وضعت أولوية الاستقرار المالي والاعتدال البرامجي على ما دونها من أولويات بما في ذلك رفض فكرة العروض الحصرية بشكل نهائي ومعلن.

من جهته قال الإعلامي عمرو عبد الحميد، مدير عام قناة  TeN، إن مجموعة البرامج المقدمة تتميز بالتنوع في المحتوى لكافة أفراد الأسرة المصرية ومختلف الميول احترامًا لرغبات مشاهدينا بكل فئاتهم، حيث نقدم محتوى درامي من خلال 5 مسلسلات بينهم التاريخي والكوميدي والبوليسي ، كما هدفنا من البرامج تنوير المشاهد من خلال الخريطة، و"لو رأيناه" و"وأعظم سجين"،  ونكشف في "رمضانهم" عن عادات العرب والأجانب في القاهرة خلال رمضان لنكشف جانب من حياتهم الخفية، ونكشف المستور عن الجماعات الإرهابية في "أهل الشر"، بجانب 3 برامج مخصصة للأكلات في رمضان.

وعن المشاهير وعاداتهم تداخلنا في حياتهم الإنسانية ورؤيتهم للمجمتع المصري من خلال خبراتهم وتجاربهم في "رأي عام"، ولم ننس كأس العالم حيث سنقدم مجموعة من الحلقات نكشف فيها عن استعدادات روسيا لكأس العالم والملاعب والمدن، التي ستستضيف منتخب مصر في المونديال.

وعن تفاصيل البرامج من المقرر تقديم برنامج "رأي عام" بشكل جديد يلائم الطبيعة الرمضانية حيث يحاور الإعلامي عمرو عبد الحميد عددًا من مشاهير الإعلام والصحافة والفن والسياسة والرياضة في شتى جوانب حياتهم الإنسانية والمهنية على مائدة سحور رمضانية مختلفة في جلسة ودية بعيدًا عن الأسئلة المكررة والاعتيادية يدخل في جوانب حياة المشاهير الإنسانية والداخلية، التي لا يعرفها الجمهور.

أما الإعلامي نشأت الديهي يفتح الملف الشائك في برنامج جديد بعنوان "أهل الشر" في قراءة لصفحات تاريخ الإسلام السياسي وجماعة الإخوان، والتطرق قديما لجماعات انتهجت نهج الإخوان من العنف واستخدام السلاح والتكفير مثل الخوارج وحدود التقارب بين فكر الإخوان والصهيونية، حيث يكشف البرنامج الأسرار والحقائق بالوثائق والمستندات والدلائل والبراهين الدامغة على تاريخ الجماعة الأسود.

يستكمل الباحث إسلام بحيري ما عرضه في رمصان 2017 ببرنامج "الخريطة" من تناول مفهوم التراث وتكوينه وكيف تقدس ووصول إلينا في 30 حلقة، ومن المقرر أن يتناول الجزء الثاني رمضان 2018  بعنوان "إعمال العقل في الإسلام".

 أما الداعية أحمد الطالحي يحرك في "لورأيناه" مشاعر الحب والاقتداء للنبي محمد شباب المسلمين ليقتدوا برسولهم الكريم في أقواله وأفعاله وأحواله بمنهج وسطي متزن ، بعيدا عن الإفراك والتفريط، من دون تشدد ممل أو تقصير مخل من خلال عرض "لو رأيناه" لإعطاء الطاقة والحافز للاقتداء بتعاليم الرسول.

ويجاوب المحاور هيثم الصاوي عن سؤال كيف يرى الأجانب و العرب رمضان في القاهرة حيث يعتبر رمضان القاهرة هو صاحب الملامح الأشهر في الوطن العربي والعالم لذا يحاول هيثم في حوارهمع الضيوف  التعرف علي كيف يتأقلم العرب والأجانب مع رمضان في مصر والقاهرة تحت اسم "رمضانهم".

وعن العادات الصحية والغذائية والوصفات الشعبية والأكلات الجديدة لشهر الصيام تقدم الدكتورة كريس نصراني أطباق صحية متنوعة ومختلفة، وتجيب على أسئلة المشاهدين على الهواء في برنامج "صحتين" أما الشيف غادة مصطفى والشيف جلال يقدمان في برنامج "بيتك ومطبخك" العدید من الأطباق، التي يشتھر بها المطبخ المصري، والتي تجذب العدید من المھتمین بالأكلات المصریة التراثیة وكذلك الأكلات الحدیثة، كما یقدم الأكلات، التي تشتھر بھا المطابخ العالمیة.

وعن الأعمال الدرامية تعرض TeN مسلسل تاريخى ضخم بعنوان "هارون الرشيد" يتناول الفترة التاريخية فى مرحلة ما قبل وصول هارون الرشيد إلى السلطة حيث يستدعيه أخوه الهادى ويريد عزله قبل أن تتدخل الخيزران والدة هارون ثم المرحلة الثانية التى يتولى فيها هارون الرشيد الحكم حتى وفاته فالمسلسل يتناول فترة تاريخية شهدت صراعات فى القصر ومؤامرات ودسائس كانت تحاك ضد الخليفة الأشهر فى الدولة العباسية هارون الرشيد.

المسلسل من تأليف عثمان جحا وإخراج عبد البارى أبو الخير ، ويعتبر "هارون الرشيد" هو أضخم إنتاج عربى لعام 2018 وواحداً من أضخم الإنتاجات الدرامية المحاكية للتاريخي ويجمع كوكبة من نجوم الوطن العربي منهم قصي خولي، وعابد فهد و أسيل عمران وعبد المحسن النمر وحبيب الغلوم وسمر سامى وكاريس بشار وديمة بياعة وديمة الجندي وسحر فوزى ونضال نجم وديما الحايك وياسر المصرى وهشام كفارنة  ونادرة عمران واسماعيل مداح وكندا حنا ورهف الرحبى وآخرون.

وعن الأعمال الكوميدية يقدم الفنان سامح حسين "كابتن عزوز" مع النجمين بيومي فؤاد وإيمان السيد ، وتدور فكرة "الكابتن عزوز" حول طفل مخترع يبحث دائماً عن الأفضل وعن النجاح والبحث عن الذات إلا أنه دائماً يجد الصعوبات التي تعرقل له هذا

أما سعد الصغير وريم البارودي وبدرية طلبة يقدمون 30 ليلة وليلة مع نرمين ماهر وماهي نور وإيمان السيد وحسام داغر ووائل علاء وبدرية طلبة من إخراج إبرام نشأت، ويستضيف سعد فيها عدد من النجوم كضيوف شرف مثل محمد فؤاد وسامح حسين غيرهم من النجوم.

أما المسلسل "أمر واقع" تدورأحداثه في إطار من الأكشن حول ضابط في مكافحة الإرهاب يتم تكليفه بمهمة هدفها إحباط عملية إرهابية قبل أن يتم تنفيذها.

المسلسل من إﺧﺮاﺝ محمد أسامة وﺗﺄﻟﻴﻒ محمد رفعت ويضم كريم فهمي ونجلاء بدر وريم مصطفى ودينا فؤاد ونبيل الحلفاوي وملك قورة.

اخر الاخبار

تغطية خاصة للمونديال بدءًا من الجمعة 1 صباحًا

TeN تدعم أنشطة "صناع الخير للتنمية" خلال شهر رمضان

TeN تدعم مستشفى أبوالريش للأطفال