نايل سات تردد 11430 رأسى

"شباك الفن TeN " برنامج جديد بالتعاون مع معهد جوته

  • 2018-09-25 20:11:57

انطلقت فعاليات برنامج “شباك الفن” بمقر معهد جوته الألماني بالدقي، والذي يعتبر أول تجربة احتفالية يرعاها معهد جوتة، لتوفير منصة جماهيرية لأصحاب المواهب الشباب من مختلف الفنون المعاصرة، سواء مسرح ورقص وحتى حفلات مزيكا، لاستعراض شغفهم لايف في حضرة الجماهير بشكل حفلات مجانية، بالشراكة مع قناة TeN TV، حيث يضم المهرجان فى نسخته الثالثة أكثر من 18 عرضًا فنيًا مختلفًا يتم تقديمه على مدار الأسابيع التالية فى موسم الخريف، من مختلف محافظات مصر.


غادة الشربيني خبيرة البرامج الثقافية في معهد جوتة تؤكد أن شباك الفن يقدم في دورته الثالثة برنامجاً متميزاً من العروض الفنية،حيث اختارت لجنة التحكيم في هذه الدورة من 76 مشروعاً 18 عملاً فنياً، نقدمه لكم على مدار الأسابيع والاشهر القادمة، مشيرة إلى أن أهم ما يميز هذه العروض أنها من مختلف المحافظات المصرية.


ويواصل شباك الفن عروضه بحفلة موسيقية للفنان عز الأسطول، الذي وضع بصمته فى عدد من التجارب الغنائية الناجحة فى وسط الأندرجراوند، عز الأسطول بدأ مع فتحى سلامة فى بداية مشواره مرورًا بفرقة فلامنكا وفرقة الراي صحرا، حتى استقل مؤخرًا بمشروعه الموسيقى الخاص، ويقدم خلاله مجموعة من الأغانى الأوريجينال بمزيج سماعى بين المواويل العربية والراى ولمسات من الموسيقى الصوفية.


والعرض الثاني هو مسرحية "معتدل بهدوء غاضب" لفرقة دوار، إخراج وتأليف عمر رضا، وهو عبارة عن شخصيتين متشابهتين، لكن منبوذتين ، يخلص المؤلف المسرحية في عبارة :"عندما يقصيك البشر لأنك مختلف ويطردك من جنته"، لسنا بصدد عرض مسرحى ستهتم لأمره وتنساه لحظة خروجك من المسرح ولكنه سيضرب الكثير من المشاعر لديك دون توجيهها، تتفاعل معه وتتذكر أين قلت هذه الكلمات من قبل".


الجدير بالذكر أن برنامج "شباك الفن"، هو مبادرة لمعهد جوته القاهرة، تقوم على أساس المشاركة، حيث يشارك المتقدمون من الفنانات والفنانين بأعمالهم الفنية في تشكيل جزء من البرنامج الثقافي لمعهد جوته، بينما يوفر المعهد قاعة العرض، ويدعم العرض الفني، ويقوم بالدعاية اللازمة له. والمشاريع الفنية المشاركة تم اختيارها من قبل لجنه تحكيم مستقلة. لجنه تحكيم هذه الدورة: الكاتب سيد محمود، والمخرجة هالة جلال، وغادة الشربيني من معهد جوته.
Image may contain: one or more people, ocean and text

أخر الأخبار

تغطية حصرية لقمة سوتشي.. 10 لقاءات وجولات خاصة

TeN شريكًا في النسخة الأولى لمنتدى إعلام مصر

حوار حصري مع رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي