نايل سات تردد 11430 رأسى

TeN تحتفل بنجاح "وصفوا لي الصبر" للكاتب عمر طاهر

  • 2018-03-24 19:34:05

احتفلت قناة TeN الفضائية المصرية بنجاح البرنامج الجديد "وصفوا لي الصبر – عن الكتابة وأهلها" للكاتب والأديب عمر طاهر، والذي انطلق في بداية شهر مارس الجاري.


في البداية قدّم الكاتب عمر طاهر الشكر لإدارة القناة لاستيعابها فكرة البرنامج من البداية وترحيبها بها والحماس لتنفيذها بخلاف الواقع الحالي في الإعلام، الذي لا يشجع المحتوى الثقافي والأدبي، بجانب تقديم الإدارة كافة التسهيلات الفنية والإنتاجية.

 

كما قدم طاهر الشكر لكل فرق عمل داخل TeN، على ما بذلوه لإظهار البرنامج بالشكل المتميز، والذي لاقى رواجًا من جمهور المشاهدين، كما قدّم الشكر أيضًا لفريق إعداد "وصفوا لي الصبر" لمجهودهم الكبير في الحلقات واستحضار كبار الكتاب في حلقات البرنامج، الذي يصعب الوصول إليهم.

 

من جهته قال الإعلامي نشأت الديهي، الرئيس التنفيذي لقناة TeN،  إن القناة تسير وفق مبدأ ثابت واستراتيجية واضحة منذ انطلاقتها الجديدة  بعيدًا عن التقليد أو الروتين السائد في الإعلام الحالي، ضاربا المثل بمقولة الإمام علي بن أبي طالب: "لا تستوحشوا طريق الحق لقلة سالكيه"، مشيرا إلى أن القناة لديها هدف واضح في صناعة إعلام هادف وله مصداقية، مقدمًا الشكر للكاتب عمر طاهر على البرنامج، الذي نال شهادات إعجاب الجميع من داخل وخارج مصر.

 

ومن جانبه قدّم الإعلامي عمرو عبدالحميد، مدير عام قناة TeN، الشكر لكل فريق عمل برنامج "وصفوا لي الصبر" وعلى رأسهم الكاتب عمر طاهر، وعبّر عن سعادته بردود الفعل الرائعة على البرنامج، وأن رهانه على إعجاب الجمهور باختياراته للمحتوى التنويري كانت على صواب، مشيرًا إلى أن البرنامج الجديد يأتي في إطار خطة التطوير الدائم لمحتوى القناة التنويري، وتطوير شاشة TeN لتلبي كافة احتياجات الجمهور المتلقي.

 

يشار إلى أن "وصفوا لي الصبر – عن الكتابة وأهلها" يذاع كل يوم جمعة في الساعة الثامنة مساء ، ويعاد السبت في الساعة 4 عصرًا، وهو عبارة عن حلقات وثائقية تبحث وتتحاور مع أهم الأسماء المصرية في مجال الكتابة، للوصول إلى سر "الكتابة الحلوة" في مصر، و ما الذى يجعله شغوفا بكاتب ما دون آخر، وعن الفرق بين الذوق الشخصي و التقييم الموضوعي عند التعامل مع أي فن.

 

البرنامج يفتش عن المجهول من أسرار صنعة الكتابة وما أفسده وأصلحه الناشر المصري، تحاول أن تفهم لماذا أصبح القارىء ديكتاتورًا، وأن تعرف عما يفتش القارىء عند الكاتب ، عن الطريقة التي يمكن للكاتب أن يصنع بها شعبية في مصر،عن أكذوبة البيست سيلر وتضليل الجوائز و غياب النقاد، عن قفلة الكاتب و أزماته المادية و مهارة الحذف و مصادر الأفكار و اللحظات التي تنقلب فيها الكتابة من "منحة" إلى "محنة" أو العكس.

أخر الأخبار

TeN تنفي الاندماج أو الاستحواذ مع أي كيان إعلامي

تغطية خاصة للمونديال بدءًا من الجمعة 1 صباحًا11 مساء

TeN تدعم أنشطة "صناع الخير للتنمية"