نايل سات تردد - 11430 رأسى

عمرو عبدالحميد سفيرًا إعلاميًا للاتفاق العالمي للأمم المتحدة في مصر

  • 2019-02-04 19:35:18

أعلن محمد الفولي، المدير التنفيذي للاتفاق العالمى للأمم المتحده فى مصر اختيار الإعلامي عمرو عبدالحميد، سفيرًا إعلاميًا لمبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة في مصر، معبرًا عن سعادته كون إعلامي بحجم وتاريخ الإعلامي عمرو عبدالحميد، جزءًا من المبادرة في مصر، حيث سيكرس وقته وشهرته لدعم جهود المبادرة الرامية لنشر مبادئ وأهداف الاتفاق العالمي لأمم المتحدة في مصر والمنطقة.

ومن جهته أعرب الإعلامي عمرو عبدالحميد، مدير عام قناة TeN، عن سعادته لاختياره سفيرًا إعلاميًا للمبادرة، مشيرًا إلى إنه يتطلع إلى نشر مبادئ الاتفاق والحلول العملية والاستراتيجيات الفعالة التي من شأنها المساهمة في تجاوز التحديات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية.

وأكد عبدالحميد على أهمية الإعلام في نشر ودعم ثقافة الوعي بأهداف التنمية المستدامة لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع، والتصدى للتحديات العالمية التي نواجهها، بما في ذلك التحديات المتعلقة بالفقر وعدم المساواة و التحديات المناخية وتحقيق الازدهار والسلام والعدالة الاجتماعية. 

تجدر الإشارة إلى أن الاتفاق العالمي للأمم المتحدة يمثل إطارًا يسمح للمؤسسات التجارية والمنظمات غير الهادفة للربح بمواءمة عملياتها واستراتيجياتها مع عشرة مبادئ مقبولة عالميا في مجالات حقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد و يشمل تحت لوائه ١٢٠ مؤسسة ما بين موُقِع و مُشارِك و هيئات عامة و مؤسسات غير هادفة للربح.

ومن المقرر أن تستفيد قناة TeN إثر انضمامها إلى نخبة المنظمات والشركات الأعضاء في المبادرة بباقة هائلة من الأفكار والتوصيات المتعلقة بتعزيز التنمية المستدامة في شتى بلدان المنطقة، فضلاً عن توظيف شبكة الخبرات والعلاقات التي تحظى بها منظمة الأمم المتحدة فيما يتعلق بقضايا التنمية المستدامة حول العالم.

أخر الأخبار

«نطق فكرًا» لعمرو عبدالحميد الأحد 25 أغسطس

عمرو عبدالحميد يّدشن مبادرة للتبرع لمستشفيات الأورام

مجلة «وشوشة» تكرّم الإعلامي عمرو عبد الحميد