نايل سات تردد - 11430 رأسى

انطلاق قمة برنامج "النساء في الأخبار" بالشراكة مع TeN

  • 2019-01-15 18:35:51

تنطلق قمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لبرنامج "النساء في الأخبار"، التابع للمنظمة الدولية للصحف وناشري الأنباء (وان-ايفرا)، في الفترة من 15 إلى 17 يناير، على مدار 3 أيام في العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور عدد كبير من كبار الخبراء والمسؤولين الحكوميين، والإعلاميين المصريين.

يشار إلى أن TeN شريكًا وجزءًا من البرنامج الاستشاري للنساء في الأخبار، والذي يقدّم تدريبات معدة حسب الحاجة داخل المؤسسسات الإعلامية حول القضايا الإدارية والتشغيلية والأساسية بهدف السماح للؤسسات الإعلامية بتحسين المؤشرات داخل المؤسسة وتحقيق الامتياز العلمي.

ومن المقرر أن تناقش القمة الإقليمية عدة موضوعات أبرزها "المشاركة والاستراتيجيات المالية الرقمية"، و"كيفية رفع قيمة المؤسسة في مجال الإعلام" و"التحرش الجنسي داخل غرف الأخبار"، و"القيادة إدارة التغيير والتحولات : دروس من فرنسا"، وكيفية تحقيق الدخل وتطوير الإعلام".

ويهتم برنامج النساء في الأخبار بالعمل مع الأطراف المعنية بتحقيق التوازن الجندري في مجال الصحافة والإعلام من أجل خلق بيئة تشجع النساء على الإستمرار في العمل في هذا المجال، وإتاحة الفرص لهن لكي يقمن بتطوير قدراتهن الصحفية والإدارية.

من جهته قال الإعلامي نشأت الديهي، الرئيس التنفيذي لقناة TeN، إننا سعداء بالتعاون مع برنامج "النساء في الأخبار"، كونه تابع لمؤسسة عالمية مهمة مثل "وان ايفرا"، بالإضافة إلى أنه يسعى لتطوير قدرات العاملين في القناة، وهو الأمر، الذي يساعد على تطوير أدائهم في المؤسسة وتحسين بيئة العمل بداخلها، مضيفًا أن البرنامج قادر على تقديم توعية بمفاهيم غاية بالأهمية للملتحقين بالبرنامج مثل المساواة الجندرية وقيم القيادة والتطوير المؤسسي وإدارة الوقت.

من جهته شدد الإعلامي عمرو عبدالحميد، مدير عام قناة TeN، على أهمية برنامج "النساء في الأخبار" خاصة فيما يتعلق بكيفية التخطيط الاستراتيجي والإدارة المهنية الجيدة والتنوع النوعي في الأخبار، وغيرها من التدريبات التي من شأنها المساهمة في نشر الوعي بأهمية دور النساء في الأخبار وبما يصقل مهاراتهن ويزيد من خبراتهن ويدعمهن في العمل داخل المؤسسات الإعلامية المختلفة.

أخر الأخبار

قناة TeN تتوقف عن البث نهاية ديسمبر 2019

مؤسسة محمد بن راشد تكرم TeN خلال قمة المعرفة 2019

أحمد أبوالغيط ضيف عمرو عبدالحميد الليلة