نايل سات تردد - 11430 رأسى

قناة TeN تنعي الشيخ صالح كامل

  • 2020-05-19 15:59:18

تنعي قناة TeN الفضائية، ببالغ الحزن و الأسى الشيخ صالح كامل، أحد كبار رجال الإعلام في العالم العربي، والذى وافته المنية في وقت متأخر أمس الإثنين، داعية الله أن يغفر له ويسكنه فسيح جناته، ويحسن الله عزاء أهله وذويه.

ورحل عن عالمنا أمس الإثنين، رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل عن عمر ناهز الـ79 عامًا، ومن المقرر أن تكون صلاة الجنازة على الشيخ صالح كامل، في الحرم المكي.

صالح كامل هو صاحب مؤسسة "ART راديو وتليفزيون العرب" وأول من أنشأ مؤسسة للإنتاج الإعلامي التي عٌرفت بـ"الشركة العربية للإنتاج الإعلامي"، وكان شريكاً لرجل الأعمال السعودي وليد الإبراهيم في قناة MBC عند تأسيسها في لندن.

قام الشيخ صالح بإنشاء العديد من المشاريع الاقتصادية وساهم في المشاريع الخيرية بالقرى ومحافظات مصر، وأصبح يمتلك ويدير ما يزيد على 12 مليار ريال موزعة على 300 شركة وبنك ومؤسسة في المملكة العربية السعودية، وفي نحو 45 دولة حول العالم، حسبما ذكرت مواقع إخبارية سعودية.

وكان نتاج هذا الجهد الواضح تكريم الشيخ صالح في العديد من المحافل، وحصوله على العديد من الجوائز الدولية، حيث حصل على جائزة رجل أعمال الخليج عام 1993، ورجل المصارف من بنك التنمية الإسلامي في عامي 1995 و1996، كما جاء ترتيبه السابع من بين أقوى 50 شخصية عربية في المنطقة والعالم من حيث التأثير في مسرح الأحداث عام 2006.

أخر الأخبار

حصريًا- عرض «خيبتنا» و«غزل البنات» خلال العيد

خريطة مسلسلات وبرامج TeN في رمضان

برنامج "أبشر" رسالة طمأنينة إنسانية للعالم