نايل سات تردد - 11900 رأسى

الفراجنة

مسلسل «الفراجنة»، وهو أول أنيمشن للكبار في الشرق الأوسط، بطولة الفنانة الكبيرة سوسن بدر، والذي يعد أول مسلسل كرتون فرعوني، ويطرح المسلسل قضايا هامة في إطار كوميدي ساخر يجمع بين الترفيه والتعليم في آن واحد. 

يعقد الفراجنة مقارنة بين حال قدماء المصريين وأحفادهم عن طريق نقل واقعنا الحالي لعصور الأجداد ومراقبة كيف تحول الفراعنة -صناع الحضارة- إلي فراجنة وذلك بعد أن طرأت عليهم بعض السلوكيات الخاطئة عن طريق "فرج" بطل المسلسل.

يشارك في بطولة المسلسل كل من سامي مغاوري، ومروة عبد المنعم، وأحمد ماهر ومن تأليف وائل سعد، وإخراج عبد الرحمن محمد، ويدور في 30 حلقة متصلة منفصلة تتضمن 15 قصة مختلفة.

وتدور أحداث العمل حول «فرج» الذي سافر بالزمن عن طريق الخطأ مع صديقه «عادل» إلى عصر الفراعنة وقرر أن يُحدث بعض التغيرات على الحضارة الفرعونية، التي علّمت العالم كله شتى أنواع الفنون والعلوم والآداب، وهذه التغيرات شملت كل مجالات الحياة، ابتداءً من إقحام القهوة البلدي وانتهاء بالتعصب الكروي مرورًا بالأسعار الوهمية والتنمية البشرية، فلم يعد الفراعنة فراعنة بعد أن طرأت عليهم كل هذه التغيرات ، فصار حتميًا أن يتم تغير اسمهم من الفراعنة إلي «الفراجنة» نسبةً إلي فرج مخُرب الحضارات والبطل الأول لمسلسل «الفراجنة».

الحلقات الكاملة

مواعيد البث

يوميا 18:30

بتوقيت القاهـــرة