نايل سات تردد - 11430 رأسى

مسلسل ليالي الحلمية

ليالي الحلمية، أبرز دراما مصرية كتبها أسامة أنور عكاشة وأخرجها إسماعيل عبد الحافظ، صورت التاريخ المصري الحديث من عصر الملك فاروق وحتى مطلع التسعينات في عدّة أجزاء كان آخرها 1995، شارك في المسلسل نخبة كبيرة من الفنانين المصريين زاد عددهم على 300 ممثل.

المسلسل يؤرخ لتاريخ مصر من خلال تاريخ حي الحلمية، الذي كان في بدايته حيًا راقيًا للباشوات والبهوات والطبقة الارستقراطية ثم تحول إلى حي شعبي يقيم به البسطاء من عامة الناس والطبقة الوسطى وتحت الوسطى من الشعب المصري.

الجزء الثاني (1988)

قد دارت أحداث حلقات مسلسل ليالي الحلمية الجزء الثاني حول قوة سليم البدري وانتهازه لنفوذه الذي أصبح يزداد يوماً بعد يوم، والاستفادة من قوة مكانته المالية، في حين أن سليمان غانم مازال مصراً على إيجاد طريقة للانتقام منه لكي يشفى غليله من سليم البدرى، وتمثلت أولى حلقات مسلسل ليالي الحلمية الجزء الثاني في سؤال على لتوفيق وإلحاحه بالسؤال لكي يعرف إن كانت زهرة اخته أم ليست اخته فقال له توفيق إنها ليست اخته، وكان سليمان غانم يبحث عن طريقة الانتقام وبالفعل وجدها، وهى تبوير أرض سليم البدري، وقد سعى سليمان غانم بالفعل لتحقيق ذلك وقام سليم البدري بترحيل ابنته زهرة إلى الملجأ، بعد أن كان خائفاً من همسات الناس عليه، وتوالت أحداث مسلسل ليالي الحلمية الجزء الثاني حول عودة نجاة إلى أبيها عبد الفتاح، واشتراك سليم في القيام بعملية فدائية مع بعض الفدائين الاحرار اللذين يحاربون الانجليز، ودارت مشاكل بين نازك السلحدار وسليم بسبب رغبة سليم في الإقامة في الحلمية، ورغبة نازك في الإقامة في جاردن سيتي وأنها لن تتركها أبدا.


الجزء الثالث (1990)

استكمالاً للأجزاء السابقة، يسافر (سليم البدري) هربًا من سياسة الدولة الاشتراكية إلى باريس بينما يعاني أولاده (علي) و(عادل) مما تركه أبوهما خلفه، يضيع أيضًا حبه ل(زُهرة) بعد تركها له وزواجها من عمر، كما تستمر زيجات (نازك) في محاولةٍ منها لتعويض غياب سليم، وتتوالى الأحداث.


الجزء الرابع (1992)

حال أهل الحلمية بعدما ذهبت الستينات وأصبح الانفتاح أمرًا واقعًا، يعمل (علي) في شركات والده سليم البدري ويعتبر كل أفكاره السابقة عن الوطن والحب عائقًا في طريق نجاحه. في حين تنفصل زُهرة عن عمر، بعدما اكتشفت كذبه عليها لكن يأتي ذلك بعد إنجابها طفلًا منه، وفي محاولة منها لتعويض علي ما سببته له سابقًا؛ تضع شيرين في طريقه حتى يتزوجا وبالفعل يتزوجان. على جانبٍ آخر يتزوج سليمان غانم من خادمته وتنجب له طفلًا، كذلك الحال عند سليم البدري الذي يرزق طفلًا من زوجته الأخيرة الأميرة نورهان لكن ذلك لم يمنع تصاعد الخلافات بينهما.


الجزء الخامس (1995)

الصراع الذي بدأ قبل الحرب العالمية الثانية لن تنهيه التسعينات، يدخل علي سليم البدري منافسًا انتخابيًا أمام زاهر سليمان غانم، ولا يؤثر زواج علي من زُهرة في تقليل هذا الصراع بل يزيده سوءًا بعد أن اعتبرها مسئولة عن وفاة زوجته الأولى شيرين. يتزوج عادل البدري من فلسطينية بعد انفصاله عن قمر السماحي ويدير مصنع البدري بعد أن عاد للوجود. بينما يدير قهوة السماحي المعلم سيد أبوليلة بادئًا عهدًا جديدًا بما تمثله قهوة السماحي من رمزٍ لمصر.


الجزء السادس (2016)

تدور أحداث الجزء السادس من المسلسل حول حياة زهرة غانم بعد وفاة علي البدري وكذلك حياة الأبطال الرئيسين والجدد من عائلتي البدري وغانم والصراعات بينهم وتتناول الأحداث ما يحدث في مصر منذ بداية 2005 وحتى ثورة يناير 2011 ورجوع "'لي لي سليم البدري"' من فرنسا وهي ابنه"'سليم البدري "'من زوجته صابرينا الفرنسية وهي تمسك مجموعة البدري ودخول "'زهرة سليمان غانم"' إلي عالم الوزارة حتى قيام ثورة 2011.

الحلقات الكاملة

مواعيد البث

بتوقيت القاهـــرة